0 votes
by

شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

حل سؤال شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة و الترفيه مع الإصلاح للكاتب شكيب الجابري.

شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على جميع الأسئلة السنة الثامنة أساسي مع الإصلاح تقديم موضوع تقسيم تحليل أنتج حلول العلمشرح نص أثر الموسيقى في إيلزا 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا ثامنة أساسي

طلاب موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا 8 أساسي محور الثقافة والترفيه:

التقديم : نص أثر الموسيقى في إيلزا

هو نص وصفي ذو طابع إجتماعي تحت عنوان نص أثر الموسيقى في إيلزا ضمن المحور الثالث : محور الثقافة و الترفيه للكاتب السوري شكيب الجابري.

تعلم في ألمانيا وعند عودته إلى سوريا عين مديراً للإذاعة. ومن مؤلفاته قصة (قوس قزح) الذي أخذ منه هذا النص أثر الموسيقى في إيلزا من الصفحة 142 من الكتاب المدرسي نزهة القراءة.

الموضوع : نص أثر الموسيقى في إيلزا

يصف لنا السارد عن سفر إيلزا إلى عالم أخر تحت تأثير الموسيقى مبرزاً مدى حب اليزا الموسيقى مبيننا مختلف المشاعر أثناء العزف.

التقسيم : نص أثر الموسيقى في إيلزا

قسم النص إلى ثلاث وحدات حسب موضوع الوصف:

  1. من سطر 1 إلى سطر 4 : إيلزا قبل العرض.
  2. ومن سطر 5 إلى سطر 11 : وصف إيلزا.
  3. ومن سطر 12 إلى سطر 16 : سفر إيلزا عبر الزمن.

التحليل : نص أثر الموسيقى في إيلزا

الإجابة على أسئلة :

2 - حضور مواسم الموسيقى ، الإقتصاد في الطعام والملبس وحجز الامكنة فى المهرجانات ، كانت أهم الأعمال التي تقوم بها إيلزا والتي تبرز شدة تعلقها بالموسيقى.

3 - لقد رسم الكاتب في بداية الحفل ، هدوف الجمهور وإطلاق العازفين في صنع وخلق الموسيقى ، وفي هدوء الجمهور بداية سكرهم وتشبعهم بالموسيقى. وفي هذا الهدوء ، أيضا كانت ايلزا عن طريق سمعها تستعد للسفر إلى عالم جديد.

4 - "تراخت اجفان الفتاة - نضرة وجمال - عالم جديد - خشوع وجلال وسمو عظيم - حواسها خدر ناعم - يغيض الدم في وجنتيها - ضامرتان شاحبتان".

5 - أ: عاشت إيلزا طورين حيث تمثل الطور الأول في التأثر الفيزيولوجي للفتاة ، ثم في مرحلة ثانية مرحلة فكرية أو روحية سافرت عن طريقها الفتاة.

ب: قامت إيلزا من خلال الانغام إلى ترجمتها ترجمة نابعة من الذات ، فسافرت عبر الزمن وتذكرت طفولتها ولعبها ثم سابقت الزمن ورأت نفسها عجوزا.

6 - الموسيقى تعبّر عن عواطف الإنسان التي لا يستطيع التعبير عنها بالكلمات فهي امتداد لرغبته الطبيعية في التعبير عن ذاته ، ومن الأمثلة على هذا الأمر سيمفونية بيتهوفن الثالثة ، والتي قام بها بالرد على أطماع نابليون بونابرت بتيار صارخ من الأنغام ، تعبر عن عواطف البشرية في طلب الحرية ، ورفضها للظلم والحرب والدماء.

أنتج : نص أثر الموسيقى في إيلزا

اكتب فقرة أساهم بها في مجلة المدرسة ، وأدعو في هذه الفقرة أصدقائي إلى ضرورة الإستماع إلى الموسيقى وذلك ببيان دورها في حياة الإنسان ، وأوظف في إنتاجي المعجم التالي:

وقت الفراغ - الإصغاء - الحفل الموسيقي - التجاوب - الطرب - الاستمتاع - الاستحسان - مسرة النفس - السموز - الجمال.

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على جميع الأسئلة للكاتب شكيب الجابري.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
شرح نص أثر الموسيقى في إيلزا ثامنة أساسي مع الإجابة على جميع الأسئلة محور الثقافة والترفيه مع الإصلاح للكاتب شكيب الجابري.

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...