0 votes
by

شرح نص الكرنفال 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

حل سؤال شرح نص الكرنفال مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة و الترفيه مع الإصلاح مقتطف من موقع على الإنترنت.

شرح نص الكرنفال 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على جميع الأسئلة السنة الثامنة اساسي موضوع تقسيم تحليل أنتج حلول العلمشرح نص الكرنفال 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

شرح نص الكرنفال ثامنة أساسي

طلاب موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص الكرنفال 8 أساسي محور الثقافة والترفيه:

تقديم : شرح نص الكرنفال

نص تثقيفي وصفي بعنوان "الكرنفال" يدرج ضمن المحور 3: محور "الثقافة و الترفيه" مقتطف من موقع على الإنترنت "ينقل صورة البرازيل المحتفلة بمهرجانها السنوي" من كتاب النصوص نزهة القراءة 8 أساسي لغة عربية من المرحلة الاعدادية تعليم تونس.

موضوع : شرح نص الكرنفال

يصف السارد على أجواء الكرنفال في البرازيل معددا مزاياها الثقافية و الترفيهية.

تقسيم : شرح نص الكرنفال

المقاطع : حسب معيار التحول من العام إلى الخاص :

1 - من بداية النص (1 إلى 3): وصف مجمل.

2 - ومن (4 إلى 19): وصف الاستعدادات.

3 - بقية النص: الجانبين التحكيمي والمالي للكرنا فال.

تحليل : شرح نص الكرنفال

الإجابة على أسئلة نص الكرنفال :

چـ1: إعاة كتابة التقسيم.

چـ2: تتحول مدينة ريو ديجينيرو إلى "عاصمة" رغم أنها ليست عاصمة حيث تتضاعف فيها الحركة بشكل كبير، أما الزوار والمتباعين للكرنفال السنوي ، حيث يزحف آلاف البرازيلون إلى هناك لمتابعة المهرجان والتمتع به.

چـ3: "المساكن - الأحياء - البرازليون - السياح - مدارس" كل هذه الكلمات الواردة في صيغة الجمع تبرز أهمية المهرجان في المدينة ، حيث أن الجميع عمل من أجل المشاركة فيه وأحياء وانجاحه من مؤسسات ومدارس وشركات. ولعل كل هذه المشاركات دليل على أهمية المهرجان ، حيث أن المناسبات الكبرى عادة ما تتسم بعمل الجميع من أجل إنجاح مثل هذه المناسبات.

چـ4: الصفات : تنكرية - هائلة - متنوعة باهرة الزخارف - تعبيرية. أما الموصوفات : الملابس - دعاية - موسيقى - أزياء - حركات.

چـ5: يساهم الكرنفال في تدوير الحركة الأقتصادية من خلال دفع المؤسسات والشركات الخاصة والعبر قطرية إلى المساهمة في تنمية القدرات المدرسية من خلال ضخ الأموال ، فضلاً عن الحركة التجارية الكبرى التي ستنعش اقتصاد المدينة نتيجة الاستهلاك المتزايد.

چـ6: "ويلاحظ انتشار مبدإ الرعاية المالية التي باتت تقدمها المجموعات الأقتصادية المحلية ، وأيضاً متعددة الجنسيات للمدارس من أجل المساهمة في تكاليف الاستعراض يتابعها ملايين المشاهدين عبر تلفيزيونات العالم". 

چـ7: "من اللافت للانتباه أن المواضيع التي ركزت عليها لوحات الاستعراض لهذا العام تتعلق بالبيئة بشكل مباشر أو غير مباشر الاعتداءات المتكررة على الطبيعة أو مسالة المحافظة عليها".

أنتج : شرح نص الكرنفال

أنتج فقرة وصفية حدد فيها ما يجب أن يميز الموسيقى ، واللوحة الراقصة ، وحركات الراقصين لمساعدة لجنة التحكيم على وضع معايير تلك الأنشطة في المسابقة. 

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص الكرنفال 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على جميع الأسئلة السنة الثامنة اساسي مقتطف من موقع على الإنترنت.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
شرح نص الكرنفال ثامنة أساسي مع الإجابة على جميع الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة و الترفيه 8 اساسي مع الإصلاح مقتطف من موقع على الإنترنت.

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...