0 votes
by

شرح نص الساحر الجديد 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

حل سؤال شرح نص الساحر الجديد مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة و الترفيه مع الإصلاح للكاتب سامر الجودي.

شرح نص الساحر الجديد 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على جميع الأسئلة السنة الثامنة أساسي مع الإصلاح تقديم موضوع تقسيم تحليل أنتج حلول العلمشرح نص الساحر الجديد 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

شرح نص الساحر الجديد ثامنة أساسي

طلاب موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص الساحر الجديد 8 أساسي محور الثقافة والترفيه:

تقديم : شرح نص الساحر الجديد

نص سردي وصفي تحت عنوان "الساحر الجديد" يندرج ضمن المحور الثالث: محور "الثقافة و الترفيه" للكاتب "سامر الجودي" مقتطف من النسخة العربية من مجلة (pc) من كتاب النصوص نزهة القراءة 8 أساسي لغة عربية من المرحلة الاعدادية تعليم تونس الصفحة 129.

موضوع : شرح نص الساحر الجديد

يسرد لنا السارد شدة تعلقه بالحاسوب مقارناً بين الإنترنت والساحر المقنع مبرزاً دور الحاسوب والإنترنت في الثقافة والترفيه.

تقسيم : شرح نص الساحر الجديد

قسم معيار النص: حسب معيار المضمون :

من بداية النص (السطر 1 إلى السطر 11): سرد أعمال.

ومن (سطر 12 إلى سطر 18) : التذكر.

من (السطر 19 إلى السطر 24) : الحوار الباطني.

وبقية النص: السرد من جديد.

تحليل : شرح نص الساحر الجديد

الإجابة على أسئلة نص الساحر الجديد :

ج1: إعاة كتابة تقسيم النص المرفق أعلى.

ج2: يقوم الكاتب عموما بعمليات التوثيق والتصرف في أصوات المطربين فضلاً إعادة تشكيل الصور وإنجاز البحوث التي جعلت صاحب النص يتعلق تعلقاً شديداً بالحاسوب.

ج3: أن التكنولوجيا اليوم أصبحت كمصباح علاء الدين السحري الذي به تتحصل على ما تريد من معلومات وأشكال وصور وبحوث فقط بلمسة على الشاشة أو ضغطة على الزر. ويعتبر هذا الفن من الفنون الأسطورة التي قام بها الإنسان.

ج4: أن الجمهور يجد نفسه مقبل أمام الساحر الجديد في أي وقت وفي أي مكان وزمان. ويعود ذلك بالأساس إلى لا محدودية هذا الساحر الذي يبهر الجميع دائماً دون توقف أو تردد فهو يقدم مالا يقدمه إنسان واحد إلى البشرية جمعاء.

إضافة إلى ذلك ، فان هذا الساحر الجديد عمل على مزيد الغوص حياة البشر من خلال مزید تقدیم الخدمات يومياً وكل ساعة من أجل مزيداً استقطابهم.

ج5: أ- "رباه من هو الساحر الحقيقي يا ترى؟ أهو الساحر الذي يخدع أبصار المتفرجين ؟ أم هو الساحر الذي يخدع أبصار المتفرجين ؟ أم هو الساحر الذي يفتح بصائرهم بضغطة زر".

ب- أن الساحر المقنع عادة ما يسلب الناس أموالهم دون وجه حق ودون تحقیقای متعة أو منفعة أما الأنترنت فهي ساحر مقنع أيضاً الا إنها على الأقل تساهم في نشر قليل من الوعي والعلوم الت تمكن من التطور والتطوير.

ج6: "توثيق - تشكيل - خيال - اكتشاف - معلومات - بحث - إبداع - ابتكار -متاحف - تاريخ - منتديات - ألعاب".

أفهم : شرح نص الساحر الجديد

1 - أعمال الشخصية :

الشهر مع الحاسوب حتى ساعة متأخرة من الليل توثيق ما يكتب.

التصرف في صوت المطرب "جعله رقيقا حينا أو غليظا حينا أخر".

إعادة تشكيل الصور التي تعجبه.

إنجاز بحوث - الإنجاز بالإنترنت.

2 - أسباب تعلقه بالحاسوب :

كل هذه الأعمال تسليه "هواياته".

كل هذه الأعمال تنمي حياته وتجعله يكتشف ما لم يكن يعرفه.

الإبداع الفكري والإبتكار.

تنمية زاده المعرفي والثقافي.

أنتج : شرح نص الساحر الجديد

وأنتج فقرة أعرف فيها بهذا الموقع وأصف صفحته الرئيسية وأذكر محتوياتها وبعض ما يقدمها هذا الموقع من خدمات.

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص الساحر الجديد 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على جميع الأسئلة السنة الثامنة اساسي مع الإصلاح للكاتب سامر الجودي.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
شرح نص الساحر الجديد ثامنة أساسي مع الإجابة على جميع الأسئلة محور الثقافة والترفيه 8 اساسي مع الإصلاح للكاتب سامر الجودي.

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...