0 votes
by

شرح نص الكتاب 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

نقدم لجميع الباحثين عن شرح نص الكتاب للتلميذ مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة والترفيه مع التقديم نص الكتاب وكذلك الموضوع و التقسيم و الحجج مع تحليل النص و أنتج للكاتب الجاحظ 8 اساسي.

شرح نص الكتاب 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على الأسئلة السنة الثامنة اساسي حلول العلمشرح نص الكتاب 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

شرح نص الكتاب مع الإجابة على الأسئلة

زوار موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من التلاميذ يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص الكتاب 8 أساسي محور الثقافة والترفيه:

تقديم نص الكتاب ثامنة أساسي :

نص وصفي حجاجي بغاية الإقناع تحت عنوان "الكتاب" يندرج ضمن المحور الثالث: محور "الثقافة و الترفيه" للاديب العربي "الجاحظ" ولد بالبصرة سنة 159 للهجرة وتوفي سنة 255 للهجرة.

نص للجاحظ يشيد فيه بالكتاب لصفاته وآفاقه مدحا يدفعك إلى حب الكتاب مقتطف من كتابة "الحيوان" من كتاب النصوص نزهة القراءة 8 أساسي لغة عربية من المرحلة الاعدادية تعليم تونس الصفحة 122.

موضوع نص الكتاب 8 أساسي :

مدح الكاتب للكتاب والكتب وفضلها على القارئ والقراء من متع وامتاع للحس والنفس والعقل.

تقسيم نص الكتاب ثامنة أساسي :

المعيار : حسب معيار نوع الوصف :

١. من سطر 1 إلى سطر 2 : وصف مجمل للكتاب.

٢. البقية : وصف مفصل للكتاب.

الإجابة عن أسئلة نص الكتاب 8 أساسي :

1. إعاة كتابة موضوع النص المرفق أعلى.

2. إعاة كتابة تقسيم النص المرفق أعلى.

3. أن الكتاب بما هو في الأصل مجموعة من الكلمات والجمل التي تكون الفقرات هو الوحيد القادر على أن يجعلك تعيش ما لا تعيشه في الواقع.

يمكن أن يسافر بك دون مكر أو خبث أو دهاء ودون غاية حتى. فالكتاب ، يساهم في بناءك شيئا فشيئا لتكون أنت بفكرك وعقلك وشكلك. وتكون ثقافتك وعملك.

4. الكتاب وسيلة تثقيف : الكتاب وعاء ملئ علما يجمع أثار العقول والحكم الرفيعة والعلوم الغريبة والتجارب الحكيمة.

أما الكتاب وسيلة ترفيه : ضحكت من نوادره إناء شحن مزحا وجدا الهتك طرائفه.

5. أسلوب المقارنة : ولا أعلم جارا أبرا ولا خليطا أنصف ولا رفيقاً أطوع ولا معلما أخضع ولا صاحبا أظهر كفاية ولا قرينا أكثر أعجوبة وتصرفا من الكتاب.

أما أسلوب التفضيل : آمن من الأرض واكتم للسر من صاحب السر واحفظ للوديعة من أصحاب الوديعة.

6. أن من أسمى الكائنات التي خلقت هي الكتب. فهي التي ساهمت في بناء الحضارات وبناء المجتمعات بكل أشكالها. وهي التي ترفع حضارة وتنزل بأخرى وهي التي تبني المجتمع والهادمة له في نفس الوقت.

إن المجتمع في الأساس قائم على مجموعة من القيم والمبادئ التي يستمدها من مصادر عدة ومن أهم هذه المصادر هي الكتاب فهو الذي يبني العقول ويأمرها بما هو كفيل بأن يجعل البشرية متقدمة.

أنتج نص الكتاب ثامنة أساسي :

زرت المكتبة العمومية فأعجبني تنظيم الكتب وهدوء المُطالعين.

أنتج فقرة أصف فيها ما شاهدته.

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص الكتاب 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على الأسئلة السنة الثامنة اساسي تقديم موضوع تقسيم تحليل أنتج للكاتب الجاحظ.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
شرح نص الكتاب ثامنة أساسي مع الإجابة عن الأسئلة محور الثقافة و الترفيه للكاتب الجاحظ 8 اساسي.

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...