0 votes
by

يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90+سم 102 سم 132 سم 135 سم ؟ زوار موقع حلول العلم الانضباط والالتزام بالدراسة يجعل الطالب حجر أساس في تقدم دولته. لكي تصبح من الأوائل قل وداعًا للغياب. لتكن من أصحاب الهمم العالية والتزم بالحضور للدراسة كل يوم، خذ قسطا وفيرا من الراحة ونم مبكراً.

يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90+سم 102 سم 132 سم 135 سم بيت العلم

زوار موقع حلول العلم مستقبلك الواعد يبدأ من مقعدك الدراسي. الغياب عن المدرسة يدمر مستقبلك ومستقبل وطنك. حب مدرستك ومعلميك يجعلك تستصعب الغياب وعدم رؤيتهم كل يوم. الانضباط وعدم الغياب من المدرسة هو السر وراء الطالب المتفوق.

يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90+سم 102 سم 132 سم 135 سم ؟

الاجابة الصحيحة والنموذجية من حلول العلم هي :

135 سم.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
إليكم حل سؤال يعلم أحمد أن ظلال الأشياء المتجاورة مع ارتفاعاتها تكون مثلثات متشابهة ، أراد أحمد معرفة ارتفاع العمود فقام بقياس كل من ارتفاع نبتة الصبار و طول ظلها، كما قام بقياس طول ظل العمود، فكانت قياساتها كما في الشكل أدناه، فما هو ارتفاع العمود؟ 90+سم 102 سم 132 سم 135 سم ؟

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...