0 votes
by

ذهب 30 طالبًا في رحلة إلى أحد معارض العلوم ، فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالًا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض ؟ زوار موقع حلول العلم الانضباط والالتزام بالدراسة يجعل الطالب حجر أساس في تقدم دولته. لكي تصبح من الأوائل قل وداعًا للغياب. لتكن من أصحاب الهمم العالية والتزم بالحضور للدراسة كل يوم، خذ قسطا وفيرا من الراحة ونم مبكراً.

ذهب 30 طالبًا في رحلة إلى أحد معارض العلوم ، فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالًا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض

زوار موقع حلول العلم مستقبلك الواعد يبدأ من مقعدك الدراسي. الغياب عن المدرسة يدمر مستقبلك ومستقبل وطنك. حب مدرستك ومعلميك يجعلك تستصعب الغياب وعدم رؤيتهم كل يوم. الانضباط وعدم الغياب من المدرسة هو السر وراء الطالب المتفوق.

ذهب 30 طالبًا في رحلة إلى أحد معارض العلوم ، فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالًا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض ؟

من دواعي سرورنا عبر موقع حلول العلم يقدم لكم الإجابة النموذجية لسؤالكم التالي:

السؤال : ذهب 30 طالبًا في رحلة إلى أحد معارض العلوم ، فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالًا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض؟

الاجابة الصحيحة هي : عرض الليزر 12 طالبا عرض الأكواريوم 18 طالبا.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

ذهب 30 طالبًا في رحلة إلى أحد معارض العلوم ، فإذا كان حضور عرض أشعة الليزر يكلف ريالين ، بينما يكلف عرض أشعة الأكواريوم 1,5 ريال . و قد اختار بعضهم عرض الليزر واختار آخرون عرض الأكواريوم و قد دفعت المدرسة 51 ريالًا لشراء تذاكر النوعين . فما عدد الطلاب الذين حضروا كل عرض؟

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...