0 votes
by

أمثلة على أنواع الجموع الثلاثة مع تعريف اذكري كل نوع ؟ زوار موقع " حـلـول الـعـلـم " الانضباط والالتزام بالدراسة يجعل الطالب حجر أساس في تقدم دولته. لكي تصبح من الأوائل قل وداعًا للغياب. لتكن من أصحاب الهمم العالية والتزم بالحضور للدراسة كل يوم، خذ قسطا وفيرا من الراحة ونم مبكراً.

أمثلة على أنواع الجموع الثلاثة مع تعريف اذكري كل نوع

الحل الصحيح للسؤال أمثلة على أنواع الجموع الثلاثة مع تعريف اذكري كل نوع بيت العلم، زوار موقع " حـلـول الـعـلـم " مستقبلك الواعد يبدأ من مقعدك الدراسي. الغياب عن المدرسة يدمر مستقبلك ومستقبل وطنك. حب مدرستك ومعلميك يجعلك تستصعب الغياب وعدم رؤيتهم كل يوم. الانضباط وعدم الغياب من المدرسة هو السر وراء الطالب المتفوق.

أمثلة على أنواع الجموع الثلاثة مع تعريف اذكري كل نوع ؟

من دواعي سرورنا عبر موقع حلول العلم يقدم لكم الإجابة النموذجية لسؤالكم التالي:

الــســوال: أمثلة على أنواع الجموع الثلاثة مع تعريف اذكري كل نوع؟

الاجـابـة الـصـحـيـحـة:

  • جمع المذكر السالم:

هو كل ما دل على أكثر من أثنين ، وانتهى بـ (واو ونون) أو (ياء ونون) مثل: "معلمون - معلمين" ، "فلاحون - فلاحين" ، "مهندسون - مهندسين" ، "عاملون - عاملين".

  • جمع المؤنث السالم:

هو ما دل على أكثر من اثنتين وينتهى بـ (ألف وتاء مفتوحة) مثل: "معلمات - مهندسات - مدرسات - طبيبات - مسلمات - كرات - زهرات - مربيات".

  • جمع التكسير:

لا يتبع جمع التكسير قاعدة خاصة، بل نأخذه كما جاء عن العرب الأولين، تابع الأمثلة التالية: "سافر الجنودُ في الصباح" ، "التلاميذُ أذكياءُ".

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
أمثلة على أنواع الجموع الثلاثة مع تعريف اذكري كل نوع؟

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...