0 votes
by

يستند العلماء على ترتيب الكروموسومات المتشابهة في صورة أزواج قصيرة في الطور الانفصالي لإعداد ما يُعرف بالمخطط الكروموسومي ؟ يضع العلماء ترتيب الكروموسومات المتشابهة في أزواج قصيرة في طور الطور للتحضير لما يسمى رسم خرائط الكروموسومات أو التنميط النووي. يتم تصنيف الكروموسومات وتسميتها وفقًا لحجمها وشكلها ونوعها. 

يعد جدول الكروموسومات أداة مهمة في دراسة وتحليل الكروموسومات ، وبفضله يمكن تحديد عدد الكروموسومات في الخلية وتحديد أي تغييرات هيكلية أو زيادة / نقص في عدد الكروموسومات. يستخدم مخطط الكروموسوم في علم الوراثة والتشخيص الجيني ودراسة الأمراض الوراثية وتحديد العوامل الوراثية.

زوار موقع حــلــول العـلـم اكتشفها من خلال محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن الحل الصحيح للسؤال يستند العلماء على ترتيب الكروموسومات المتشابهة في صورة أزواج قصيرة في الطور الانفصالي لإعداد ما يُعرف بالمخطط الكروموسومي بيت العلم.

يستند العلماء على ترتيب الكروموسومات المتشابهة في صورة أزواج قصيرة في الطور الانفصالي لإعداد ما يُعرف بالمخطط الكروموسومي ؟

الاجابة هي

خطا

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
يستند العلماء على ترتيب الكروموسومات المتشابهة في صورة أزواج قصيرة في الطور الانفصالي لإعداد ما يُعرف بالمخطط الكروموسومي؟

والاجابة الصحيحة هي

خطا

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...