0 votes
by

حجم كمية محددة من الغاز يتناسب طرديًا مع درجة حرارته المطلقة عند ثبوت الضغط... قانون جاي- لوساك. قانون شارل. قانول بويل. القانون العام للغازات ؟ وفقًا لقانون تشارلز ، يتم تحديد العلاقة بين حجم الغاز ودرجة حرارته المطلقة عندما يكون الضغط ثابتًا. وفقًا للقانون ، عندما يكون الضغط ثابتًا ، فإن حجم الغاز يتناسب طرديًا مع درجة حرارته المطلقة. 

بمعنى آخر ، عندما تزداد درجة حرارة الغاز يزداد حجمه وعندما تنخفض درجة حرارته يتناقص حجمه بشرط أن يكون الضغط في النظام ثابتًا. قانون تشارلز هو أحد قوانين الغاز الأساسية ، والمعروف باسم قوانين الغاز العامة ، والتي تصف سلوك الغازات في ظل العديد من الظروف المختلفة ، بما في ذلك العلاقة بين الحجم والضغط ودرجة الحرارة.

زوار موقع حــلــول العـلـم اكتشفها من خلال محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن الحل الصحيح للسؤال حجم كمية محددة من الغاز يتناسب طرديًا مع درجة حرارته المطلقة عند ثبوت الضغط... قانون جاي- لوساك. قانون شارل. قانول بويل. القانون العام للغازات بيت العلم

حجم كمية محددة من الغاز يتناسب طرديًا مع درجة حرارته المطلقة عند ثبوت الضغط... قانون جاي- لوساك. قانون شارل. قانول بويل. القانون العام للغازات ؟

الاجابة هي

" قانون شارل ". 

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer

حجم كمية محددة من الغاز يتناسب طرديًا مع درجة حرارته المطلقة عند ثبوت الضغط... قانون جاي- لوساك. قانون شارل. قانول بويل. القانون العام للغازات؟

الجواب الصحيح هو 

قانون شارل

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...