0 votes
by

شرح نص قبل المباراة 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه

حل سؤال شرح نص قبل المباراة مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة و الترفيه مع الإصلاح للكاتب رضوان الكوني.

شرح نص قبل المباراة 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي مع الإصلاح تقديم موضوع تقسيم تحليل أنتج حلول العلمشرح نص قبل المباراة 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه

شرح نص قبل المباراة ثامنة أساسي

طلاب موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص قبل المباراة 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه:

تقديم نص قبل المباراة 8 أساسي :

نص سردي وصفي بعنوان "قبل المباراة" ويدرج ضمن المحور 3 الثالث: محور "الثقافة و الترفيه" للكاتب "رضوان الكوني"، وهوا كاتب تونسي ولد عام 1945 ميلادي عمل بسلك التعليم أستاذا ومدير معهد ومتفقداً.

كتب العديد من الأعمال الروائية والمسرحية منها: "الكراسي المقلوبة" و "النفق" و "رأس الدرب" و "صهيل الرمان" و "عيد المساعيد"، والذي أقتطف منه هذا النص "قبل المباراة" من الصفحة 153 من الكتاب المدرسي نزهة القراءة.

موضوع نص قبل المباراة ثامنة أساسي :

يصف لنا الكاتب أجواء إحدى مباريات كرة القدم.

وينقل ما قبل وأثناء وما بعد المباراة لكرة القدم مع الوصف الدقيق.

تقسيم نص قبل المباراة 8 أساسي :

قسم النص إلى وحدات حسب معيار تعاقب الأحداث:

1. من (1 إلى 18) : وصف المشهد العام لما قبل المباراة.

2. من (19 إلى 27) : أثناء المباراة.

3. البقية : نهاية المباراة.

أسئلة نص قبل المباراة ثامنة أساسي :

سؤال١: أستخرج من الوحدة الأولى أهم الموصوفات وما ميزها لأستخلص من ذلك أهمية الحدث الذي يتحدث عنه السارد؟

سؤال٢: أستخرج من الوحدة الأولى ثلاثة أمثلة تبين أثر الترفيه في حياة الناس؟

سؤال٣: جسدت الأصوات والحركات في الوحدة الثانية مشهد الإحتفال . أملأ الجدول التالي بذكر مكونات المشهد: 

  • قيام المشهد على الأصوات.
  • ضجيج الحضور لا ينقطع.
  • قيام المشهد على الحركات.
  • الجميع في حركة دائبة.

سؤال٤: أستخرج من لوحة الافتتاح القرائن الدالة على ارتباط الترفيه بالثقافة؟

سؤال٥: أقرأ النص وتبين منه أبرز المظاهر التي تؤكد مساهمة الرياضة في تنمية الحس الوطني؟

الإجابة على أسئلة نص قبل المباراة 8 أساسي :

إجابة١: انطلاقا من الجزء الأول في النص ، قام الكاتب التونسي رضوان الكوني بنقل صورة الأجوال التي تميز الملعب قبل انطلاق المباراة التي تبدو ومن خلال عملية الوصف ، مباراة المنتخب الوطني حيث قام الكاتب بوصف طوابير الجماهير الموجودة أمام شبابيك التذاكر ووصف هتافات الجزء الآخر من الجمهور داخل الملعب ، كما نقل صورة التجار الذين استغلوا هذه الفرصة من أجل كسب لقمة العيش من رسامين وبائعي الحلويات والمشروبات والماء والبيض وغيره.

إجابة٢: التزيين والتلوين والأكثر والهتاف هي الأمثلة الثلاثة التي يمكن الاستشهاد بها لتبيين أثر الترفيه في حياة الناس ، إذا أن الترفيه أمر أساسي لا بد منه ، فهو يخلصنا من ركود اليومي والتكرار الآلي للأيام ويجعلنا نعيش لحظات لا يمكن نسيانها.

إجابة٣: قيام المشهد على الأصوات ضجيج الحضور لا ينقطع - نفخات الحكم - طلب التزام الحضور من الجماهير عن طريق السماعات - موسيقى حفل الإفتتاح.

إجابة٤: أن الثقافة بما هي مجال يشمل المجالات الفنية العديدة كالموسيقى والمسرح والرسم وغيره ، فإن الثقافة تعبر عن ترفيه الإنسان ، فهي التي تعمل على إخراجه من منطقة اليومي إلى منطقة المغامرة الجديدة والتجربة الجديدة واللحظة الجديدة وهو ما من شأنه أن يجعل من الإنسان كائن الترفيه. فبالثقافة ، يمكن للإنسان أن يرفه عن نفسه.

إجابة٥: أن الحس الوطني بما هو حس مشترك لدى مجموعة من البشر الذين ينتمون إلى رقعة جغرافية معينة ، يمكن تنميته عن طريق العديد من الوسائل منها الأنشطة الرياضية. فالرياضة بما هي عملية ترفيه تجمع الكثير من المحبين والمشجعين وهي التي لا يمكن إخضاع مشجعيها ومحبيها إلى قواعد وضوابط عمرية أو جنسية. فالشيوخ والأطفال والنساء والرجال كل فئات المجتمع تتابع منتخبها بكل شغف في المقاهي والمنازل وحتى االساحات الكبرى في المدن.

أتحاور مع أصدقائي نص قبل المباراة ثامنة أساسي :

اتحاور مع أصدقائي حول كيفية الإبقاء على أجواء الملاعب في مجال الإحتفال و الترفيه بعيداً عن العنف و التعصب.

 أنتج نص قبل المباراة 8 أساسي :

انتج فقرة أتحدث فيها عن فرحة الجمهور في الملعب لحظة تسجيل المنتخب الوطني الهدف الأول.

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص قبل المباراة 8 أساسي محور الثقافة و الترفيه مع الاجابة على جميع الاسئلة للكاتب رضوان الكوني.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
شرح نص قبل المباراة ثامنة أساسي مع الإجابة على جميع الأسئلة محور الثقافة و الترفيه 8 اساسي مع الإصلاح للكاتب رضوان الكوني.

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...