0 تصويتات
في تصنيف حلول دراسية بواسطة (700ألف نقاط)

شرح نص أطفال في أتون الحرب 7 أساسي

حل سؤال شرح نص أطفال في أتون الحرب مع الإجابة عن جميع الأسئلة السنة السابعة أساسي ضمن محور الأطفال في العالم مع الإصلاح للكاتبة هايدي رينك و باسكاديلوش 7 أساسي.

شرح نص أطفال في أتون الحرب 7 أساسي محور الأطفال في العالم مع الإجابة عن جميع الأسئلة السنة السابعة أساسي مع الإصلاح تقديم موضوع تقسيم تحليل شرح نص اطفال في اتون الحرب حلول العلمشرح نص أطفال في أتون الحرب 7 أساسي محور الأطفال في العالم مع الإجابة عن الأسئلة سابعة أساسي

طلاب موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من الطلبة يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص أطفال في أتون الحرب 7 أساسي محور الأطفال في العالم:

شرح نص أطفال في أتون الحرب محور الأطفال في العالم سابعة أساسي

تقديم شرح نص "اطفال في اتون الحرب" سردي يندرج ضمن المحور الخامس محور الأطفال في العالم للكاتبة "هايدي رينك و باسكاديلوش". استمد من مجلة "ميكادو" الإيطالية ، التي تم نشرها في عام 1880م. 

وقد قامت بنشرها المؤلفة السويسرية يوهانا شبيري ، وهي رواية تتحدث عن حياة ابنتها هايدي ، والتي قد عاشت مع جدها في جبال الألب ، وهي تعتبر الرواية من ضمن الأعمال ذات الشعبية الكبيرة في العمل الأدبي السويسري.

والذي أخذت منه هذا النص "أطفال في أتون الحرب" للتلاميذ السنة السابعة أساسي الجمهورية التونسية ضمن محور الاطفال في العالم.

موضوع شرح نص أطفال في أتون الحرب 7 أساسي :

تتحدث الساردة عن المصائب والعوائق التي تعرضتها في حياتها قبل الحرب وأثناء الحرب وبعد الحرب.

تقسيم شرح نص أطفال في أتون الحرب سابعة أساسي :

ينقسم النص حسب معيار البنية الثلاثية للساردة كالآتي:

  1. من البداية النص إلى (من قصتي) : حياة الساردة قبل الحرب.
  2. ومن 1 إلى 12 : حياة الساردة أثناء الحرب.
  3. وبقية النص : حياة الساردة بعد الحرب.

أسئلة شرح نص أطفال في أتون الحرب محور الأطفال في العالم 7 أساسي

س١: استخر ج من الوحدة الأول مظاهر الاضطرابات الطارئ على حياة الطفلة الساردة وشقيقها؟

س٢: حدد من النص علامات تدل على أن الساردة تروي شهادة على أحداث حقيقية؟

س٣: استخلص من الوحدة الثانية أمثلة تدل على مظاهر الجرمان التي عاناها الأطفال أثناء الحرب؟

س٤: تمكنت الطفلة رغم صغر سنها ، من مواجهة أهوال الحرب ، استخلص من كل وحدة مثالاً يؤيد ذلك؟

س٥: ماذا تفهم من قول الأب في آخر النص: "إن الحرب تجعل الأطفال يكبرون بسرعة مفرطة؟

الإجابة على أسئلة شرح نص أطفال في أتون الحرب سابعة أساسي محور الأطفال في العالم

ج١: من مظاهر الاضطرابات المفاجئ التي أصيبت بها الفتاة هي "المغادرة السريعة للمنزل" وبداية الحرب التي لم يكن من المتوقع أنها ستدوم لفترة طويلة.

ج٢: تدل أسماء الإعلام الواردة في النص على أن الأحداث التي تنقلها الفتاة حقيقة وقد جرت في فترة ما من التاريخ. ونذكر من هذه الأسماء مدينة "سراييفو" و "البوسنة والهرسك" ، التي شهدت حرباً خلال القرن الماضي.

ج٣: تسبب الحرب في انتقال أهل الفتاة من مدينة أخرى. كما تسببت الحرب في عدم الاستقرار المادي الذي أدى بدوره إلى عدم الاستقرار النفسي من خلال الاضطرابات والخوف وعدم الشعور بالأمن إذن تقول الكاتبة واصفة سقوط قنبلة: "قذيفة سقطت...مارقة كالسهم".

ج٤: من خلال مساعدة أهلهم حيث كان مكرهة على العمل المضني في لجلب الماء في علب البلاستيك من مصنع مهجور.

ج٥: يعنى أنهم ينضجون بسرعة عندما يرون أهوال الحروب عندها فقط يفهمون معنى الحياة القاسية.

استثمر شرح نص أطفال في أتون الحرب 7 أساسي

عادت الساردة صحبة أخيها وأفراد أسرتها إلى منزلهم بعد أن عاد السلام إلى مدينة "سراييفو" فوجدت أشياء كثيرة قد دمرتها الحرب لكنها ذكرنها بأيام الطفولة ومرحها.

أكتب فقرة تروي فيها ذلك على لسان الساردة ، تحاور مع زملائك حول أهمية ماينعم به الطفل من أمن واستقرار ، وقيمة ذلك في حياته ، مقارناً بين واقع حياتك والمشاهد التي صورتها الساردة في النص.

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص اطفال في اتون الحرب 7 اساسي محور الاطفال في العالم مع الاجابة على الاسئلة للكاتبة هايدي رينك و باسكاديلوش سابعة أساسي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (700ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
شرح نص أطفال في أتون الحرب سابعة أساسي مع الإجابة عن الأسئلة محور الأطفال في العالم للكاتبة هايدي رينك و باسكاديلوش 7 أساسي.

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
...