0 votes
by

شرح نص الأفق الواسع 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

نقدم لجميع الباحثين عن شرح نص الأفق الواسع للتلميذ مع الإجابة عن الأسئلة السنة الثامنة أساسي محور الثقافة والترفيه مع التقديم نص الأفق الواسع وكذلك الموضوع و التقسيم و الحجج مع تحليل النص و أنتج للكاتب أحمد أمين 8 اساسي.

شرح نص الأفق الواسع 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على الأسئلة السنة الثامنة اساسي حلول العلمشرح نص الأفق الواسع 8 أساسي محور الثقافة والترفيه

شرح نص الأفق الواسع مع الإجابة على الأسئلة

زوار موقع حـلـول العـلـم يقدم لكم إجابة سؤالكم الذي اكتشفها محرك بحث جوجل أن العديد من التلاميذ يبحثون عن حل وإجابة السؤال الذي يقول: شرح نص الأفق الواسع 8 أساسي محور الثقافة والترفيه:

تقديم نص الأفق الواسع ثامنة أساسي :

نص سردي تحت عنوان "الأفق الواسع" يدرج ضمن المحور الثالث: محور "الثقافة و الترفيه" للكاتب المصري "أحمد أمين" ولد عام 1886م وتوفي عام 1954م.

مقتطف من كتابة "إلى والدي" من كتاب النصوص نزهة القراءة 8 أساسي لغة عربية من المرحلة الاعدادية تعليم تونس الصفحة 119.

موضوع نص الأفق الواسع 8 أساسي :

رسالة الكاتب إلى إبنه في هذا النص ليبرز له ضرورة تغذية العقل بالعلم و توسيع آفاقه الثقافية تجنبا للامية جاعلاً الخطاب موجها إلى كل المتعلمين موضحاً فيه قيمة الثقافة في حياة الفرد.

تقسيم نص الأفق الواسع ثامنة أساسي :

لتقسيم النص إلى ثلاث وحدات حسب المعيار المضمون:

1- من (1 إلى 8): ذكر حادثة.

2- من (9 إلى 12): تخصيص الحادثة.

3- البقية : بناء موقف مع نصائح لتجنب الحادثة.

الإجابة عن أسئلة نص الأفق الواسع 8 أساسي :

١. إعاة كتابة تقسيم النص المرفق أعلى.

٢. تبدو من خلال عملية التوصيف أن الأبن كان يدرس الهندسة متناسيا في ذلك بقية العلوم التي لم يعمل على الإطلاع عليها والاكتفاء بما يقدم له من دروس وهو ما خلق له خجلان حقيقى حينما تحدث الإنجليزية عن عمر الخيام الذي من المفترض أن يكون هو أكثر العارفين له.

٣. "وهذا عيب شنيع ألفت إليه نظرك ونظر زملائك وأريدكم أن تتبرؤوا منه" استمع الكاتب خطاباً مباشراً من خلال ضمير المخاطب "أنت" في المفرد ثم في الجمع "أنتم".

٤. لم تسمع - عيب - تتبرؤوا - وكفى - كان عليكم - وأجب ثقافي أخر.

٥. أن في قراءة الكتب والإطلاع على الثقافات المغايرة مساهمة في تغذية العقل كما تتغذى ..المعدة ووجه الشبه فيهما هو أن الصحة فكلما تغذى العقل بالطريقة الصحيحة كلما كان متوازنا وصحيا وكلما تغذى العقل بالطريقة الخاطئة أخذه الطريق إلى الإنحراف والتطرف.

٦. إن اكتفاء الإنسان بما يقدم له من علوم في اختصاصه هو في الحقيقة قتل له ودفن له وهو على قيد الحياة بل الحقيقة تقول أن اكتفاء الأنسان بمجال دراسته يجعل منه إنسانا مقولبا وفق طابع وقالب معين أذن يجد نفسه مثل الناس لا يختلف عنهم مما يؤدي ذلك إلى التطابق وبالتالي إلى غياب الإبداع والتحرر والفن.

انتج نص الأفق الواسع ثامنة أساسي :

تخيل إنني حضرت لقاء تنوعت مواضيعه. فيمكنني اطلاعي الواسع من إغناء الحديث والتواصل مع المشاركين.

اكتب فقرة أنقل فيها ما دار بيننا من حوار.

وهنأ في موقع حــلــول العـلـم نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال والذي شرحنا فيه عن شرح نص الأفق الواسع 8 أساسي محور الثقافة والترفيه مع الإجابة على الأسئلة السنة الثامنة اساسي تقديم موضوع تقسيم تحليل أنتج للكاتب أحمد أمين.

1 Answer

0 votes
by
 
Best answer
شرح نص الأفق الواسع ثامنة أساسي مع الإجابة عن الأسئلة محور الثقافة و الترفيه للكاتب أحمد أمين 8 اساسي.

مرحبا بكم في موقع حلول العلم.

يتم الرد على سؤالك خلال دقائق ، لو سمحت ضع سؤالك هنا اطرح سؤالاً. وانتظر الإجابة عليه.

...